Dienstag, 24. Februar 2015

طريقة تصريف الأفعال المضارعة الألمانية


مضارع الأفعال المنتظمة
Le present des verbes regulier


لتكوين جملة في زمن المضارع .. نضيف الى جدر الفعل مايلي :
Le radical + e , st , t , en , t , en
مثال :
machen تصبح Ich mache

تصريف الفعل machen في المضارع

Ich mache
du machst
er , sie , es macht
wir machen
ihr macht
sie machen

ملاحظة هامة : الأفعال المنتظمة التي تنتهي بحرف T أو حرف D مثل arbeiten و bilden نضيف حرف E بين جدر الفعل و la terminison
مع الضمائر du , er , sie , es
مثال :

تصريف الفعل bilden في المضارع البسيط

Ich bilde
du bildest
er , sie , es bildet
wir bilden
ihr bildet
sie bilden

Le present des verbes irregulier
( forts )
مضارع الأفعال الشاذة

قاعدة تصريف الأفعال الشاذة في المضارع البسيط
le radical + e , st , t , en , t , en

1- الأفعال الشاذة التي تحتوي على " a "

مثال : fahren , tragen مثل هذه الافعال عند تصريفها في المضارع نحول حرف a الى ä مع الضمار التالية
du , er , sie , es

تصريف الفعل fahren في المضارع البسيط

Ich fahre
du fährst
er , sie , es fährt
wir fahren
ihr fahrt
sie fahren

أفعال أخرى يتم تصريفها بهذا الشكل :

fahren , tragen , schaflen , schlagen , laufen , lassen , backen
fallen , halten , waschen , einladen ......usw

2- الأفعال الشاذة التي تحتوي على حرف " e "

مثال :
sprechen , sehen

يتم تحويل حرف " e " الى حرف " i " مع الضمائر التالية
du , er , sie , es

مثال : sprechen

ich spreche
du spricht
er , sie , es spricht
sehen
ich sehe
du siehst
er , sie , es sieht

أفعال أخرى تتحول الى i

nehmen , werfen , essen , fressen ; geben , messen ,sterben
treffen , werden , tretten , vergessen , helfen ......usw

- ب- الأفعال التي تتحول الى " ie "

lessen , sehen , befahlen , stehlen , ....usw

ملاحظة : هذا هو التصريف الخاص بالفعل nehmen
ich nehme
du nimmst *
er , sie , es nimmt *
wir nehmen
ihr nehmt
sie nehmen

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen